728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    الثلاثاء، 31 مارس 2015

    كيف تستطيع تحديد العميل المستهدف في التسويق الالكترونى ؟

    العميل المستهدف يعتبر لك بمثابة الكنز يجب ان تحدد الموصفات التى تتوافر  فى هذا العميل حتى يتم استهدافه بالشكل السليم وذلك يعتمد بشكل كبير على نوع المنتج او الخدمة التى ترغب فى تسوقها
    والخطوات التالية تعتبر خطوات اساسية فى تحديد العميل المستهدف، قد تختلف هذه الخطوات بين الشركات القديمة والشركات الحديثة و التى تحت التأسيس وكذلك باختلاف نوع السوق و نوع المنتج او الخدمة التى تقدمها ، ولكنها فى النهاية تعتبر خطوات اساسية   

    1)    لم يتم الاتفاق على تعريف واحد يمكن من خلاله تحديد العميل المستهدف، حيث يختلف طبقا لنوع المنتج او الخدمة التى تقدمها، وهذا يعنى انه ليس بالضرورة اذا استخدمت طريقة يستخدمها اخرين لجلب العميل انها سوف تاتى بنتائج مثل نتائجهم لذلك انصحك بعدم التقليد بل ابتكر و ادرس منافسيك بشكل جيد وحدد موصفات عميلك المستهدف بدقة و ابدا الوصول اليه بالطرق التسويقية
    2)    عند البداء فى التسويق يجب ان تكون بسيط و تبداء بشكل تدريجى، لان التسويق يعتمد فى الاصل على التجربة حتى تصل اللى النتائج التى ترغبها، فيوجد بعض الاشخاص لا يرغبوا فى تضيق نطاق الاستهداف حتى لا يخسر عملاء اخرين و يوجد اشخاص العكس تماما، كل ذلك متروك لكل انت من تحدده ولكن اعلم تماما ان لا يوجد منتج فى العالم يرضى جميع الازواق مهما كانت مميزاته و جودته
    3)    يجب ان يكون عميلك المستهدف جاهز، بمعنى انك يجب ان تقدم حل لمشكلة تواجه عميلك او فرصة يجب ان يستثمرها او تسد حاجة معينة لديه بشكل يرضيه وليس بالضرورة ان تكون الحاجة مادية او غيرها ممكن ان تكون معنوية ، فى النهاية يجب ان تقدم لعميلك قيمة معينة تتناسب مع احتياجاته
    4)    يجب ان يكون العميل على استعداد لاتخاذ اجراءات فورية لسد احتياجاته ويفضل ان يكون العميل يبحث على الخدمات التى تسد حاجته، فى الوقت الذى تستهدفه فيه وتوجه اليه الاعلان الخاص بمنتجك او خدمتك

    5)    يجب ان يكون العميل صاحب مقدرة على اتخاذ القرار بالشراء وائما اصحاب القرارات تكون فى صناع القرار فى الشركات كالمديرين و اعضاء مجلس الادارة ذلك ان كنت تخاطب الشركات
    6)    يجب ان يكون منتجك او خدمتك تقدم قيمة للعميل و تحدث تغير فى حياته، واعلم تماما ان عميلك هو مندوبك لكل الناس، فان شعر بالرضاء عن منتجك والسعادة منه  فسوف يتكلم عنك بشكل رائع و هذا معناه  المذيد من العملاء، اكبر عدوا لنجاح اى خطة تسويقية هى ترك انطباع سىء لدى العميل عن منتجك او خدمتك
    7)    اعمل دائما على جعل عميلك يتحول من عميل الى محب و معجب بالمنتج الخاص بك وبعلامتك التجارية، فذلك يجعل العميل فى المستقبل يتعامل مع منتجك و علامتك التجارية على انها من عائلته و يدافع عنك ان حدث خطاء ما لاى سبب، ويلتمس لك الاعذار دائما
    8)    واخيرا .. من الاشاياء المهمة جدا ويجب معرفتها هى ليس من الضرورى ان تقوم بصرف مبالغ كبيرة ووهمية للحصول على عملائك المستهدفين، ويفضل ان تكون التكلفة الاكبر يتم صرفها للحصول على العميل الاستراتيجى الذى يستمر معاك فهو يعتبر سبب لارباح مستمرة للشركة

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: كيف تستطيع تحديد العميل المستهدف في التسويق الالكترونى ؟ Rating: 5 Reviewed By: karem omran
    Scroll to Top